تعلم القنص و الرماية و اكتساب مهارة إصابة الهدف





🐆🐆

 اكتساب مهارة إصابة الهدف


يجب أن يعلم كل قناص أن سرعة دخيرة القنص تبلغ 400 متر في الثانية عند فواهة الماسورة ، وتنخفض إلى 200 متر في الثانية على بعد 35 متر ، ويتطلب قطع هذه المسافة جزء من الثانية بالإضافة إلى مدة وجيزة أخرى التي يحتاجها العقل للأمر بإطلاق النار. وخلال هذه الفترة ، فإن الطريدة تتحرك بسرعة معينة مما يتعين عدم توجيه الرمية إلى الطريدة نفسها بل ينبغي التقدم بمسافة إلى الأمام نحو النقطة التي ستتواجد بها عندما يصل إليها الرش أو الرصاصة وتسمى هذه العملية بتصحيح الرمية.


وتختلف عملية تصحيح الرمية حسب نوع الماسورة ، والخراطيش وسرعة الطريدة. ولإنجاح الرمية ينبغي في البداية تصويب الماسورة إلى خلف الطريدة ، ثم متابعة التصويب في اتجاه مسار الطريدة مع التقدم قليلا إلى الأمام ، والضغط على الزناد دون توقيف حركة الماسورة. وينصح أن لا يتخوف القناص من أن يصوب فوق وأمام الطريدة ، كما لا ينبغي الرمي عشوائيا وسط سرب طائر بل يجب توجيه الرمية إلى طائر واحد كأنه يوجد لوحده،
 أن عدد من القناصة وخاصة المبتدئين منهم يجدون صعوبة كبيرة في إصابة الطرائد التي تكون في تحرك سريع سواء على الأرض أو في الجو وذالك راجع لعدم مفهوم تصحيح الرمية .

ولكم التوفيق مع اخد هذه النصائح بعين الاعتبار وشكرا 


فديو توضيحي  :


       

الموضوع التىال
الموضوع السابق
مواضيع ذات صلة

0 commentaires: