الوثائق المستلزمة للحصول على رخصة القنص بالمغرب

الوثائق الإدارية للحصول على رخصة القنص بالمغرب

للحصول على رخصة حمل السلاح بالمغرب رخصة حمل السلاح بالمغرب 

الكتير من الأشخاص من يحب القنص والرماية ويحب أن يشتري بندقية خاصة به لكن لا يعرف ما الأوراق والوثائق والإجرائات التي يجب أن يتبعها للحصول على رخصة حمل السلاح بالمغرب أولا وقبل كل شئ، يجب أن تتضمن صورة صاحبها وبيان أوصافه، ويعمل بها لمدة سنة واحدة ابتداء من فاتح شهر يوليوز السابق لتاريخ تسليمها إذا كان هذا التسليم واقعا قبل انتهاء الصيد انتهاء عموميا، وإما من فاتح شهر يوليوز الموالي إذا كان التسليم المذكور واقعا بعد تاريخ انتهاء الصيد، وتكون رخصة الصيد مستقلة عن رخصة حمل السلاح. ويمكن تجديد الرخصة المذكورة من طرف السلطة المانحة أو نائبها.


طلب الحصول على رخصة الصيد:
1. طلب في الورق المتنبر (20 درهم) 2. بطاقة سجل السوابق 3. نسختان من البطاقة الوطنية مصادق عليهما 4. شهادة السكنى 5. ست صور فوتوغرافية 6. شهادة شراء السلاح 7. بطاقة تقنية للسلاح 8. شهادة العمل والأجرة 9. بالنسبة للتجار (السجل التجاري + الباتانتا) 10. شهادة حسن السيرة والسلوك بالنسبة للأجانب القاطنين بالمغرب .

هل يحق القنص بدون الانخراط في جمعية للقنص؟ إن الأشخاص الذين يأتون للإقامة بالمغرب هم الوحيدين ليسوا ملزمين بالانخراط في جمعية للقنص، ولكن يجب أن يتقدموا بطلب مصحوب بنسخة من سجلهم العدلي أو شهادة حسن السيرة والسلوك، وكذا رخصة القنص أو كل وثيقة مماثلة مسلمة قبل 9 أشهر على الأقل من طرف بلدهم الأصلي.

وزارة الداخلية تضع شرطا جديدا لامتلاك رخصة الصيد:

 أعلنت وزارة الداخلية، في مذكرة جديدة، عن الشروط الواجب توفرها للراغبين في الحصول على رخصة حمل السلاح. 
وتتضمن الشروط الجديدة المفروضة على القناصين، التدقيق الجاد في هوية ونفسية وسلامة الشخص الراغب في الحصول على الرخصة من كل الشوائب التي قد تجعله يستعمل السلاح الخاص بالصيد لأغراض أخرى . 
وتأتي هذه الاجراأت، بعد توالي الأحداث المؤلمة التي راح ضحيتها عدد من المواطنين بسبب استعمال السلاح لأغراض غير التي جعل لها والتي تكون غالبيتها بدافع الانتقام أو الإنتحار. 
يذكر أن مذكرة الداخلية وجهت لكافة العمال والولاة بعمالات وولايات المملكة بهدف العمل بهذه الإجراأت للحد من انتشار هذه الظاهرة التي تمس المجتمع المغربي.

المصلحة المكلفة باستلام الوثائق المطلوبة : المصلحة الإقليمية للمياه والغابات لأجل الاتصال : المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر

مصدر المعلومات (الإدارة المعنية) :

المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر




الموضوع التىال
الموضوع السابق
مواضيع ذات صلة

هناك 5 تعليقات:

  1. اريد الحصول على رخصة القنص كيف ذلك

    ردحذف
  2. بي نيسبة لي لموبتديإن بعد دفع واتإق صيد شحل ديال وقت باش نخد رخصت صيد باش تستلم بونضوقيية ديالك

    ردحذف
  3. السلام عليكم بغيت رخصة القنص انا ساكن بالدارالبيضاء اشنو هيا الوثائق مع العلم انا تاجر وأتوفر على السجل التجاري والباتانتا وشكرا لكم

    ردحذف